وزارة الداخلية تكشف تفاصيل الاجراءات الاحترازية الجديدة لمواجهة فيروس كورونا

كشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في حكومة المملكة العربية السعودية، عن صدور عدد من التوجيهات الكريمة من قبل السلطات السعودية، لضمان سلامة وصحة مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، في إطار الخطوات والإجراءات التي تتخذها المملكة للحد من انتشار الفيروس.

واشار المصدر الأمني السعودي أن التوجيهات الجديدة تضمنت “تمديد العمل بتعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية، عدا الجهات المستثناة، وذلك حتى إشعار آخر”.

وأضاف المصدر الأنمنه أنه سيتم “تمديد العمل بتعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات في القطاع الخاص، وذلك حتى إشعار آخر”.

كما شملت التوجيهات الجديدة، وفق ما ذكره المصدر الأمني “تمديد العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية للمملكة للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، وذلك حتى إشعار آخر”، بالإضافة إلى ” تمديد العمل بتعليق رحلات الطيران الداخلية للمسافرين، ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات، وذلك حتى إشعار آخر”.

وكان موقع العربية نت الإخباري السعودي قد نقل عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه تم اتخاذ عدد من القرارات والاجراءات الإضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، تضمنت “تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من يوم الأحد 5 شعبان 1441 هجرية الموافق 29 مارس 2020 ميلادية، وللمدة المقررة في الأمر الملكي الصادر في 27 رجب 1441 هجرية”.

كما أوضح المصدر الأمني أنه سيتم “تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة”، لافتا إلى أنه “يبدأ تطبيق قرار التعليق من الساعة الثالثة مساءً من يوم الأحد 5 شعبان 1441 هجرية وحتى انتهاء مدة منع التجول المحددة بالأمر الملكي الصادر في يوم الاثنين 27 رجب 1441 هجرية”.

وأضاف المصدر الأمني أن القرارات والاجراءات الجديدة لا تشمل الفئات المستثناة من الأمر الملكي الخاص بحظر التجوال، إلا أنه اشار في الوقت ذاته أن تلك الاستثناءات ستكون في أضيق الحدود ووفق الضوابط والاجراءات التي تتخذها الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *