رئيس البرلمان العربي يشيد بالأبعاد الإنسانية لكلمة العاهل السعودي في قمة العشرين

أكد رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، على الأهمية الكبيرة لمخرجات قمة مجموعة العشرين، والتي أقيمت افتراضيا أمس الخميس، عبر شاشات الفيديو كونفرانس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مواجهة الآثار والتداعيات السلبية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس البرلمان العربي، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قدم في كلمته التي القاها في قمة مجموعة العشرين، تشخيصا دقيقا لأزمة انتشار وباء كورونا المستجد، والآثار السلبية لانتشار هذا الوباء على اقتصاديات الدول والأسواق المالية، وما يتعبه من تداعيات إنسانية.

وأشاد السلمي بالبعد الإنساني لكلمة العاهل السعودي، وتأكيد العاهل السعودي على ضرورة أن تقدم دول مجموعة العشرين يد العون والمساعدة للدول النامية في مواجهة الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد.

واشار السلمي إلى دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لزعماء دول مجموعة العشرين، بضرورة العمل وتقوية الجاهزية العالمية لمواجهة أي أمراض معدية قد تضرب دول العالم في المستقبل، عبر رؤية مستقبلية يجب العمل عليها بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي ضرب العديد من دول العالم في جميع القارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *