وزير الخارجية السعودي يشيد برسائل كلمة العاهل السعودي أمام قمة العشرين

أكد الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الخميس، السادس والعشرين من مارس / آذار، على أن “القمة الاستثنائية الافتراضية لمجموعة العشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين تأتي لتتحد الجهود في مواجهة تحدي فيروس كورونا ولتكون رسالتنا واحدة: الإنسان أولاً”.

وقال وزير الخارجية السعودي في تغريدته “نعلنها من الرياض للعالم أجمع، يجب أن نعمل سوياً لننتصر على هذه الجائحة وتداعياتها”.

وكان خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد افتتح أمس الخميس، السادس والعشرين من مارس / آذار، أعمال قمة مجموعة العشرين، والتي أقيمت بمشاركة زعماء الدول الأعضاء في المجموعة عبر الفيديو كونفرانس، حيث ألقى العاهل السعودي الكلمة الافتتاحية للقمة.

وشدد العاهل السعودي في كلمته على ضرورة تكاتف الدول الأعضاء في مجموعة العشرين للتصدي للأثار السلبية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، والمعاناة الكبيرة التي لحقت بالاقتصاديات العالمية والأسواق المالية وحركة التجارة العالمية.

كما أكد العاهل السعودي في كلمته على استمرار الدعم السعودي المقدم لمنظمة الصحة العالمية والجهود الدولية للبحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، داعيا الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، للعمل وفق رؤية مستقبلية عقب انتهاء تلك الأزمة، تعزز من الجاهزية العالمية  لمواجهة انتشار أي أمراض معدية في المستقبل.

كما دعا العاهل السعودي في كلمته، دول مجموعة العشرين، لاستعادة الحركة الطبيعية لتجارة السلع والبضائع والخدمات على مستوى العالم، بهدف إرسال إشارات طمأنة للاقتصاد العالمي، وحماية النظام المالي العالمي من الانهيار.

وشاركت العديد من المنظمات الدولية في قمة مجموعة العشرين الافتراضية، كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية، ودولة جنوب إفريقيا الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، ودولة رواندا، رئيسة شراكة التمية الأفريقية، ودولة فيتنام، ممثلة عن دول جنوب شرق آسيا، بجانب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *