وزارة الداخلية توضح الهيئات والفئات المستثناة من قرار حظر التجوال داخل المملكة

أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية أن هناك بعض الأنشطة والمؤسسات مستثناة من قرار خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخاص بحظر التجول لمدة 21 يوما، من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صبحا، في إطار خطوات المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر وفقا لما نقله موقع العربية نت الإخباري السعودي، إلى أن المحال التجارية العاملة في تجارة المواد الغذائية كالسوبرماركت ومحال بيع اللحوم والدواجن والخضار والمخابز ومعامل الأغذية مستثناة من قرار خادم الحرمين الشريفين.

كما شمل الاستثناء من قرار حظر التجول، القطاع الصحي كالمستشفيات والعيادات والمختبرات الطبية والصيدليات، بجانب العاملين في قطاع الإعلام بمختلف وسائلة المرئية والمسموعة والمقروءة، وقطاع نقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمخازن والمستودعات والخدمات اللوجستية المتعلقة بنقل المواد الغذائية والصحية والطبية.

وشمل الاستثناء العاملين في توصيل الطلبات الغذائية والدوائية والصحية، بجانب العاملين في قطاع الفنادق والشقق المفروشة، ومحطات الوقود وشبكات الكهرباء والاتصالات، وشركات التأمين المباشرة للحوادث، وخدمات المياه والصرف الصحي.

ولفت المصدر الأمني إلى أن سيارات الأمن والجيش وجهات الرقابة الحكومية سيسمح لها بالتنقل خلال فترة تطبيق حظر التجوال، بجانب السيارات العاملة في نقل المواد الغذائية والطبية والدوائية، وكذلك سيارات البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وكافة المقيمين داخل الحي الدبلوماسي.

وتعيش أعداد كبيرة من دول العالم المختلفة أوضاعا قاسية جراء المخاوف العالمية من انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل اعتباره كوباء عالمي من قبل منظمة الصحة العالمية حيث أصيب أكثر من مائة ألف شخص بهذا الفيروس في أكثر من مائة دولة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *