الدفاع المدني السعودي يتعامل مع شظايا الصواريخ الحوثية التي سقطت في الرياض

قال المقدم محمد الحمادي، المتحدث الإعلامي لقوات الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، أن فرق الدفاع المدني بالعاصمة السعودية الرياض، تمكنت مساء أمس السبت، الثامن والعشرين من مارس / آذار، من التعامل مع حادث سقوط شظايا الصاروخ الباليستي الذي كان يستهدف العاصمة الرياض، واعترصته منظومة الدفاع الجوي السعودي.

واشار المتحدث باسم قوات الدفاع المدني السعودي في الرياض، إلى أن شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي، تناثرت على عدد من الأماكن المتفرقة داخل عدد من أحياء مدينة الرياض.

وأوضح المتحدث باسم قوات الدفاع المدني السعودي في الرياض، أن شظايا الصاروخ البليستي تسببت في إصابة مدنيين إثنين بإصابات طفيفة.

وكان العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد ذكر أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، قد أطلقتهما من العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة صعدة، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأشار المحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية كانت تستهدف من خلال الصاروخين الباليستيين، إصابة مدينتي الرياض وجازان، لافتا إلى أن بعض الشظايا تناثرت في عدد من المناطق بمدينتي جازان والرياض، طالت عدد من الأاحياء السكنية.

وأوضح المحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “إطلاق الصواريخ البالستية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه الميليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها، حيث إن هذا الاعتداء الهمجي لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا (كوفيد -19)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *