العاهل السعودي والرئيس الصيني يباحثان هاتفيا حول عدد من الملفات المرتبطة بفيروس كورونا

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الجمعة، السابع والعشرين من مارس / آذار، اتصالا هاتفيا برئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينيبيغ، بحثا خلاله الجهود المبذولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلال الاتصال الهاتفي، اعرب العاهل السعودي عن خالص تهانيه للرئيس الصيني، على نجاح الصين في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، والجهود الكبيرة التي بذلتها الصين لاحتواء تفشي هذا الفيروس، والخبرات الكبيرة التي اكتسبتها المؤسسات الصحية الصينية خلال تعاملها مع أزمة انتشار فيرؤوس كورونا داخل الصين.

وأكد العاهل السعودي على أهمية استفادة المملكة من التجربة الصينية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتي أثمرت بنجاح الصين في الحد من انتشار فيروس كورونا في أوساط الشعب الصيني.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، فإن الرئيس الصيني أشاد خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالعاهل السعودي، بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والصين، معربا عن شكره للعاهل السعودي للدعم الكبير الذي قدمته المملكة للصين خلال بداية ازمة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا رغبة بلاده في مد يد العون للمؤسسات السعودية والتنسيق والتعاون معها لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل المملكة.

وأعرب الرئيس الصيني، عن بالغ تقديره للدور القيادي الذي قامت به المملكة العربية السعودية، والتي ترأس القمة الحالية لمجموعة العشرين، والجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة لنجاح قمة العشرين، والتي عقدت الخميس الماضي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة العاهل السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *